الهند

india india india2

دلهي ,جابور , اغرا ( المثلث الذهبي )

Client

Technologies Involved

قلب الهند إنها نيودلهي، المدينة الصاخبة التي تحتوي على مزيج مدهش من العصور القديمة والثقافات، وذات أهمية وقوة للمستقبل، مدينة تنتشر فيها الآثار القديمة، وذات تنوع ديني، وتحتفظ بجوهر كل ثقافة، سواء من الهندية القديمة، إلى المغول والبريطانية وفي أنقى صورها، أصبحت عاصمة للهند عام 1992 بموجب قانون إقليم العاصمة الوطنية.

تبلغ مساحة نيودلهي حوالي 1484 كيلو متراً مربعاً، وحسب إحصائية أقيمت عام 2011 بأن عدد سكانها يقارب 22 مليون نسمة، عملتها هي الروبية، وأشهر الديانات فيها هي الهندوسية، الدين الإسلامي، السيخ والمسيحية، يفضل زيارتها خلال شهر تشرين أول إلى آذار، وأشهر اللغات شيوعاً فيها هي الإنجليزية، البنجابية والهندية.
تاريخها
يتبع تاريخها إلى ماهابهاراتا، حكاية ملحمية كبيرة من الحروب، تأسست دلهي القديمة من قبل الحكام المغول الذين حكموا المدينة حتى 1857 . أعيد بناء نيودلهي أكثر من خمس مرات، كانت المدينة يوماً عاصمة لباندافاس، وفي فترة الماوريان شكلت المدينة حلقة وصل هامة بين عاصمتهم باتاليبوترا مع تاكسيلا، وحين تم السيطرة عليها في القرن 12 جعلت مركزاً هندوسياً ذات أهمية بالغة في شمال الهند. بنيت نيودلهي من قبل المهندس المعماري البريطاني إدوارد عام 1912 كعاصمة جديدة من الحكم البريطاني وذلك بعد استقلالها عن الإمبراطورية المغولية، وجعلَت قاعدة بريطانية ذات أهمية، فظهرت فيها المباني، البنية التحتية، المباني البرلمانية والمكاتب العامة، ونالت استقلالها عن بريطانيا عام 1947.

لرؤية عروضنا الرجاء الضغط على الزر الآتي :

للحجز و الاستفسار :

gray-button-rectangle-hi

 

أحدث العروض