فينسيا

 المدينة عبارة عن 118 جزيرة صغيرة متصلة ببعضها فينسيا مدينة بشمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة.

عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي ، ويقدر عدد سكانها 272،000 نسمة
تعتبر المدينة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالا في إيطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.

 

يوجد العديد من الاماكن السياحيه في فينيسيا ان لم نقل ان كل المدينة تعتبر مكان سياحي بالمعني الشامل..فهي بكل حاراتها وطرقها الضيقة المائيه مدينة رائعة بمعني الكلمة

ساحة سان ماركو

ميدان سان ماركو أيضاً اشهر ميدان في المدينة، الملقب ايضاً “ميدان الحمام”، لان الميدان دائماً مليء بالحمام والزوار. من حول هذا الميدان ممدودة طاولات لمقاهي محتشدة بالناس. الميدان بني بالقرن الحادي عشر، وهو محاط بمباني رائعة المنظر، مثل كتدرائية سان ماركو وقصر الدودجيين. من الصعب ان يفوتكم برج الساعة (Campanile di San Marco ) الذي هو اعلى مبنى في المدينة، والذي يستعمل كبرج منظار الذي يطل على كل البلد.

 

ميدان سان ماركو في البندقية، مع القديس مارك الأجراس في الخلفية.

جسر ريالتو اكبر جسر فى فينيسيا

اشهر جسر في المدينة

، الموصول على امتداد الخندق الكبير. فهو اقدم جسر فوق الخندق، بني مع نهاية القرن السادس عشر من تصميم انطونيو دي فونتا. تطل اعلى نقطة في الجسر على منظرين جميلين في الخندق الكبير. على حافة الجسر يوجد سوق ريالتو المليئ بالناس و هو
قلب فينيسيا التجاري و كان أول جسر أقيم فوق القناة وقد كان ممراً للسجناء في طريقهم لمصير غير معروف إلا أنه اليوم مركز مهم للسواح وللسكان على حد سواء، بإطلالته الساحرة على الغراند كانال حيث يصطف الناس على أطرافه لمتابعة حركة القوارب والباصات المائية التي تعبر تحته.

هناك العديد من المتاحف في فينيسيا منها
متحف دوكالي في ساحة سان ماركو
متحف الفنون الشرقيه و الذي يحتوي علي مجموعة لوحات بيغي غوغنهايم
متحف الزجاج الملون في جزيرة مورانو، وللوصول إلي هناك استقل السفينة النهرية أو كما يطلق عليها بالإيطالية
Vaporetto.